Logo

Cover Image for يومئ التاريخ في المملكة العربية السعودية، حيث اكتشف الملاكمة أخيرًا من هو بطل الوزن الثقيل حقًا

يومئ التاريخ في المملكة العربية السعودية، حيث اكتشف الملاكمة أخيرًا من هو بطل الوزن الثقيل حقًا

المصدر: www.abc.net.au


إنها أكبر معركة منذ جيل.

أول نزال على لقب الملاكمة للوزن الثقيل بلا منازع في عصر الأحزمة الأربعة.

سيلتقي تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك في موطن الملاكمة الجديد، الرياض، مع استمرار سيطرة المملكة العربية السعودية على الملاكمة على أعلى مستوى وأكثرها تشويقًا.

وهذه المرة تحدثت الأموال السعودية مرة أخرى، حيث وقع البطلان المعترف بهما في الوزن الثقيل على الخط المنقط لخلق نزال خارق نادرًا ما نشهده منذ التسعينيات.

لم يُهزم كلا الرجلين بفضل العديد من الإنجازات في الحلبة، لكن الفوز في الصحراء ليلة السبت سيدفع كليهما إلى عالم الخلود الرياضي.

ولكن في نهاية الليل، يمكن لرجل واحد فقط أن يحصل على واحدة من أكبر الجوائز في الرياضة.

Usyk على وشك الخلود

يمكن لأوسيك أن يطلق على نفسه بالفعل، وبحق، لقب أحد عظماء الملاكمة.

بطل وزن الطراد السابق بلا منازع الذي ارتفع في الوزن ليطيح بأسطورة الملاكمة البريطانية ويتفوق عليها. مرتين.

الرمز والإلهام لبلد في حالة حرب.

فاز بأول لقب له في وزن الطراد العالمي، وهو لقب WBO، في مباراته الاحترافية العاشرة، في الفناء الخلفي للمقاتل البولندي Krzysztof Głowacki.

وبعد خمس معارك، حصل على جميع الأحزمة الأربعة في فئة الحد الأقصى لوزن 90.7 كجم.

ولم يكن مثل هذا الصعود السريع مفاجأة.

بصفته أحد الهواة، فاز أوسيك بكل شيء – البطولات الأوروبية، وبطولات العالم، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية الأولمبية في عام 2012.

لقد فعل ذلك من خلال التنقل في أقسام الوزن أيضًا، وحصل على أول ميدالية دولية له كوزن متوسط ​​(70 كجم) في عام 2006.

إن الطريقة التي وصل بها المقاتل الذي يبلغ طوله 191 سم إلى هذا الوزن، حتى عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، أمر رائع، ولكن من الآمن أن نقول إنه لم يعد بهذا الحجم بعد الآن.

يحمل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا الآن ألقاب الوزن الثقيل WBA (Super)، وIBF، وWBO، وThe Ring – ويعد Usyk الرجل الثالث فقط الذي يفوز بألقاب العالم في وزن الطراد والوزن الثقيل بعد إيفاندر هوليفيلد وديفيد هاي.

لقد فعل ذلك بفوزه على ثلاثة ملاكمين بريطانيين في معاركه الأربع في الوزن الثقيل.

أمام الثلاثة، واجه أوسيك عجزًا كبيرًا في الوزن: 17.5 كجم ضد ديريك تشيسورا، 9 كجم و11 كجم ضد أنتوني جوشوا في معركتهما، و6 كجم ضد دانييل دوبوا.

وهو أيضًا أقصر بكثير من جوشوا ودوبوا.

لم يكن أي من ذلك مهمًا.

Usyk لا مثيل له تقريبًا، ولكنه ليس منيعًا

في كل قتال خاضه أوسيك في الوزن الثقيل، استخدم حركات قدمه المتفوقة ومهارة الصندوق لإحباط خصمه وإرباكه.

وقد ظهرت مهارته بشكل خاص ضد جوشوا في لندن ومباراتهم الثانية في جدة.

كان جوشوا، وليس قدحا.

كان جوشوا، زميله الحاصل على الميدالية الذهبية في لندن 2012 في الحلبة، يفخر بقدراته في الملاكمة ومهاراته في الملاكمة ودعم نفسه تحت المثل القديم القائل بأن “الأون الكبير” الجيد سيتغلب دائمًا على “الأون الصغير الجيد”.

اتضح أن القليل من الأشياء كان جيدًا جدًا.

أظهر أنتوني جوشوا إمكانية وجود ضعف في جسد أولكسندر أوسيك. (صور الحركة عبر رويترز: أندرو كاندريدج)

هذا لا يعني أن الأمر كان سهلاً. فاز Usyk بقرارات بالإجماع في كلتا المعركتين ولكن فقط بعدد قليل من الجولات على الأكثر.

وكان يؤذيه يشوع، خاصة في الجسد.

كان هذا هو المصير الذي حل به أمام دوبوا أيضًا، حيث أسقط البريطاني المغرور البطل بشكل مثير للجدل بسبب ضربة منخفضة.

لا يزال أنصار دوبوا يتجادلون حول ذلك حتى الآن.

لقد تغلب على الشدائد في أيامه في وزن الطراد أيضًا، حيث كانت معركته ضد ماريه بريديس في ريجا عام 2018 “أصعب 12 جولة خضتها في مسيرتي”.

Briedis ، اللاتفي الذي يواجهه Jai Opetaia للمرة الثانية في مسيرته على البطاقة السفلية لهذا الحدث ، هُزم بقرار الأغلبية. منح القاضيان Usyk المباراة 115-113 ، وسجلها القاضي الآخر بالتعادل 114-114.

والحقيقة هي أنه ليس منيعاً.

أخيرًا، يتمتع Usyk بسجل احترافي قدره 21-0 مع 14KOs، واحدة منها فقط جاءت في مسابقة الوزن الثقيل.

غضب معركة واحدة بعيدا عن ادعاء العظمة

من بين جميع مسابقات الوزن الثقيل التي يمكن أن يخوضها أوسيك، هذه المنافسة هي الأصعب بلا شك.

على سبيل المثال، يعتبر Fury عملاقًا، وقد تم إدراجه رسميًا بطول 206 سم وطول يصل إلى 216 سم.

وعلى سبيل المقارنة، يبلغ طول أوسيك 191 سم وطوله 198 سم، وهو عجز هائل.

Fury، 34-0-1، هو مقاتل آخر يمكنه أن يدعي العظمة بشكل مبرر على بعد معركة واحدة، إن لم يكن بالفعل جزءًا من سيرته الذاتية.

على الرغم من كونه بطل WBC حاليًا، فقد حمل Fury، في مرحلة ما، جميع الأحزمة الأربعة الرئيسية في الوزن الثقيل.

فاز بألقاب الوزن الثقيل WBA (Super)، وIBF، وWBO، وIBO، وThe Ring بفوزه على فلاديمير كليتشكو في ألمانيا عام 2015.

بعد ذلك، انقلبت الأمور، وسقط فيوري في حفرة من الاكتئاب وتعاطي المخدرات الترفيهية قبل أن يعود بشكل رائع ليتعادل مع بطل WBC آنذاك ديونتاي وايلدر في عام 2018، وهو الجزء الأول من ثلاثية غير عادية.

ما مدى أهمية هذه الثلاثية من أي من المقاتلين يستحق المناقشة، ثلاث حروب جهنمية ودموية شهدت سقوط كلا الرجلين وأجبرتهما على الوصول إلى أعماق نفسيهما فقط من أجل البقاء.

من المؤكد أن وايلدر بالكاد كسر العرق عندما ضرب روبرت هيلينيوس داخل جولة بمطرقة ثقيلة بيده اليمنى في قتال العودة، ولكن بعد ذلك تفوق عليه النيوزيلندي جو باركر بشكل مثير للإعجاب في المرة الأخيرة.

حقق Fury ثلاثة انتصارات منذ آخر معاركهم، لكن تلك الانتصارات جاءت ضد تشيسورا، المتفوق على ديليون وايت، ومن خلال فوز مشكوك فيه بقرار منقسم على نجم الفنون القتالية المختلطة المبتدئ، فرانسيس نجانو.

لا يزال بإمكان Fury المنهك من المعركة أن يفوز

كما هو الحال دائمًا مع Fury، هناك سحابة كوميدية من الفوضى تحيط به وبالوفد المرافق له.

سواء أكان ذلك برنامجًا تلفزيونيًا واقعيًا، أو رغبة في التنافس في WWE، أو أن والده ينطح أحد معسكرات Usyk عند الوافدين في وقت سابق من هذا الأسبوع، يبدو الأمر كما لو أن المشاهير Fury يتصدرون عناوين الأخبار أكثر مما يمكن للمقاتل أن يفعله على الإطلاق.

في بعض الأحيان، يمكن لروح الظهور التي يتمتع بها تايسون فيوري أن تخفي تألقه في الحلبة. (صور الحركة عبر رويترز: أندرو كاندريدج)

لكن انظر إلى ما وراء السيرك الذي أحاط بفيوري؛ هناك مقاتل رائع حارب العديد من الشياطين خارج الحلبة كما في داخلها.

يبدو أن جزءًا من مشاكل Fury يرجع إلى مخلفات المشاهير من تلك اللقاءات الملحمية – فكر في ركود بروس واين في قصره بعد زوال عدوه اللدود، الجوكر.

على الرغم من أن المقارنة الأكثر ملاءمة مع Fury هي مع نسخة هيث ليدجر لمنافس الصليبي ذو الرأس – وهو مختل عقليا معيب ببراعة في البداية، فقط ليظهر في شكل جاريد ليتو الملتوي، وهو سخرية من الأصل.

إذا تمكن فيوري من تحقيق تحول آخر إلى الشخصية المثالية التي لعبها خواكين فينيكس، فربما يتمكن من إعادة اكتشاف أفضل ما لديه.

لأنه في أفضل حالاته، ليس هناك شك في أنه يمتلك المهارات اللازمة للتغلب على أوسيك.

إن حركة قدم Fury وسرعة يده ومراوغته موجودة مع مهارات أي شخص في قائمة العشرة الأوائل.

إذا لم ينجح ذلك، فإن عدوانيته، وبصراحة، قدرته على قتال الشوارع، لديها القدرة على خنق حياة الرجل الأصغر حجمًا.

فيوري لا يتفوق على أوسيك في انتزاعه أو خشونته، وكما رأينا ضد دوبوا وجوشوا، فإن اللكمات القوية على الجسم يمكن أن تسبب مشاكل أوسيك – ويتمتع فيوري بقوة غير عادية في قبضتيه، فقط اسأل وايلدر.

من سيفوز، ستكون لحظة تاريخية لقسم الوزن الثقيل.

الفائز سوف يصبح واحدًا من العظماء على الإطلاق.

الفاشل؟ ربما يتعين عليهم انتظار مباراة العودة.

محتوى رياضي يجعلك تفكر… أو يسمح لك بعدم القيام بذلك. نشرة إخبارية يتم تسليمها كل يوم سبت.



المصدر

News.tn يقدم مجموعة من الأخبار المستقاة من مجموعة واسعة من المصادر الإخبارية غير العربية. يجب التنويه أن المحتوى المقدم لا يعكس بالضرورة معتقداتنا وأفكارنا كمالكي الموقع. ما هو تقييمك للمعلومات المقدمة في المقال؟

أولكسندر أوسيك .الرياض .المملكة العربية السعودية .الوزن الثقيل .تايسون فيوري .نزال فوري-أوسيك .


مواضيع ذات صلة

Cover Image for حمى المقصورة: دليل لبيوت العطلات الجميلة في الأماكن النائية في بريطانيا
بريطانيا. سفر وسياحة.
www.independent.co.uk

حمى المقصورة: دليل لبيوت العطلات الجميلة في الأماكن النائية في بريطانيا

المصدر: www.independent.co.uk
Cover Image for أفضل سراويل التزلج لعام 2023 بحسب المتزلجين |  وأكدت سي إن إن
أزياء. الولايات المتحدة. تزلج. موضة.
edition.cnn.com

أفضل سراويل التزلج لعام 2023 بحسب المتزلجين | وأكدت سي إن إن

المصدر: edition.cnn.com
Cover Image for جنوب أفريقيا: تفجير المليارات – شركة Eskom تسير على الطريق الصحيح لتجاوز ميزانية الديزل الطارئة لهذا العام
اقتصاد. جنوب أفريقيا.
allafrica.com

جنوب أفريقيا: تفجير المليارات – شركة Eskom تسير على الطريق الصحيح لتجاوز ميزانية الديزل الطارئة لهذا العام

المصدر: allafrica.com
Cover Image for بيت لحم تلغي كافة احتفالات عيد الميلاد
أخبار عربية. سياسة. فلسطين.
www.euronews.com

بيت لحم تلغي كافة احتفالات عيد الميلاد

المصدر: www.euronews.com

NEWS.TN.

تم إنشاء هذا الموقع بكل فخر في تونس باستخدام WordPress و Next.js
News.tn يقدم مجموعة من الأخبار المستقاة من مجموعة واسعة من المصادر الإخبارية غير العربية. يجب التنويه أن المحتوى المقدم لا يعكس بالضرورة معتقداتنا وأفكارنا كمالكي الموقع.